وحدة التطوير والجودة

د. إسماعيل محمد هلال (مشرفا للوحدة)
د. سامي بن الحاج أحمد  
د. سنيهيل ديكسيت براكش  
د. الجيلي آدم عبدالقادر  
   
هاتف المكتب

8742-241-017   تحويلة: 8742

إيميل ismohammed@kku.edu.sa

 

في ظل التقدم والتطور الحاصل بمؤسسات التعليم العالي -ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في جميع أنحاء العالم- لتطوير العملية التعليمية  والسياسة المتعلقة بالتعليم والتعلم، والسياسة الإدارية، وتطوير البحث العلمي، وتطوير وتدريب جميع الموظفين والخريجين والأكاديميين, فإنّ كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها (CAMS) تعمل على هذه المعايير لتلبية متطلبات سوق العمل ولتحقيق التميز في البحث العلمي بما يتوائم مع رسالة جامعة الملك خالد والتي حصلت على الاعتماد المؤسسي غير المشروط من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي NCAAA. ولذلك، فإنّ وكالة التطوير والجودة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها -ممثلة بوحدة التطوير والجودة- تتولى مسئولية وضع الأهداف الإستراتيجية وخطة الكلية من خلال تبني سياسة المركز الوطني للاعتماد NCAAA ومعاييره الجديدة من أجل الحصول على الاعتماد البرامجي.

من الجدير بالذكر أن كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها قد حصلت على شهادة ISO 9001 "TUV NORD" في الإدارة لرفع كفاءة الأداء وزيادة الإنتاجية في الوحدات الإدارية المختلفة في الكلية.

 

الأهداف

نهدف الى تطبيق مفهوم الجودة في كلية العلوم الطبية التطبيقية والذي اعتمد منذ زمن طويل في جامعة الملك خالد. لذلك بدأت الكلية ببناء نظام ضمان الجودة الداخلية حيث قامت بالتدريب الاكاديمي, الاداري والطلابي وبذلك حصلت الاعتماد من TUV NORD " ISO 9001 " لادارة الجودة. ويعتبر نظام الجودة الاكاديمية امر اساسي في جميع المعاهد الاكاديمية لتحقق التميز والنجاح في التعليم.