اليوم الدولي للأشعة في كلية العلوم الطبية التطبيقية

قسم العلوم الإشعاعية في كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة الملك خالد تحتفل أبها باليوم الدولي للأشعة يوم الأحد 4 نوفمبر 2018 بالتعاون مع مختلف المنظمات الإشعاعية في مدينة أبها وحواليها. في هذه المناسبة يقوم الطلاب والطالبات في القسم بتنظيم معسكر التوعية في أماكن عامة مختلفة في أبها.
واستمرارًا لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة (IDPD) في جامعة الملك خالد ، كلية العلوم الطبية التطبيقية ، أجرى طلاب قسم العلوم الطبية التأهيلية والموظفين برنامج توعية للإعاقة في الواحة مول ، أبها. تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ووعيهم ورفاهيتهم. تم تزويد المشاركين بثروة من المعلومات حول التغلب على الإعاقات وإدارتها. كما عالج الطلاب وناقشوا الحلول التي تم تبنيها في مجال ممارسة العلاج الطبيعي للتغلب على الإعاقة وحول البرامج والتسهيلات التي تقدمها جامعة الملك خالد لتحقيق التغييرات في التحديات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة وأسرهم من خلال إلهام الوظائف والابتكارات
بدأ اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة (IDPD) في عام 1992 ، بتوصية من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة. يتم الاحتفال به في 3 ديسمبر من كل عام. تضمن جامعة الملك خالد تعزيز حقوق ورفاهية الأشخاص ذوي الإعاقة. قامت الجامعة بعمل مبادرات بارزة ونبيلة لزيادة الوعي والمزايا المجتمعية للمعاقين ، تحت إشراف قسم التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي وعلم أمراض النطق والسماعيات وشارك مع بيت المعاقين وتم تنظيم الحدث من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة مركز جامعتنا. تم تزويد المشاركين بثروة من المعلومات حول التغلب على الإعاقات وإدارتها. الهدف الرئيسي لمثل هذه المبادرات هو زيادة خلق الوعي والوعي ، وكذلك لإدارة المرافق والفرص التي يتم توفيرها بانتظام إلى الجامعة المتقلبة.
كلية العلوم الطبية التطبيقية - شاركت أبها في ورشة عمل بعنوان "بنك الأسئلة" الذي نظمه مركز القياس والتقويم بجامعة الملك خالد يوم الخميس 22 نوفمبر 2018. وشارك في الورشة نخبة من أعضاء هيئة التدريس المعينين من مختلف الأقسام. د. محمد آدم ، منسق الكلية للقياس والتقييم مع عضو الوحدة ، أي الدكتور محمد مهتاب علم ، والدكتور راجاجوبالان بارسانا والدكتور جاياشانكار تيدلا واثنين من المشاركين في الكلية من الكلية ، أي الدكتور راجو جيتي من قسم العلوم الطبية الأساسية شارك الدكتور رافيشانكار ريدي من قسم التأهيل الطبي خلال ورشة العمل.