خطة التعليم الالكتروني

 

 

خطة العمل للتعليم الالكتروني

2014-2015

المرحلة الاولى/ اكتوبر- ديسمبر 2014

                        النشاطات:

                        برامج تدريبية للتعليم الالكتروني لأعضاء هيئة التدريس الجدد (نساء + رجال)

سوف تقوم لجنة التعليم الالكتروني المستمر بعقد اجتماع للبت في وضع, مكان وتاريخ البرامج التدريبية التي تعزم على وضعها لأعضاء هيئة التدريس الجدد وسيكون هذا الاجتماع كما هو مقرر خلال اي يوم في آخر اسبوع من شهر اكتوبر 2014.

                        برامج تدريبية للتعليم الالكتروني لجميع أعضاء هيئة التدريس (رجال+نساء)

سوف تقوم لجنة التعليم الالكتروني المستمر بعقد اجتماع للبت في وضع, مكان وتاريخ البرامج التدريبية التي تعزم على وضعها لأعضاء هيئة التدريس الجدد وسيكون هذا الاجتماع كما هو مقرر خلال اي يوم في آخر اسبوع من شهر اكتوبر 2014.

برامج تدريبية للتعليم الالتكروني للطلاب والطالبات

سيقوم عميد الكلية بعقد اجتماع مع لجنة الشؤون الطلابيه لوضع برنامج تدريبي عن التعليم الالكتروني للطلاب.

            المرحلة الثانيه/ يناير- مايو 2015

                        النشاطات:

                                    مقدمة عن الاختبارات والتقييمات الالكترونيه في كلية العوم الطبيه التطبيقيه:

تسعى لجنة التعليم الالكتروني الى عقد اجتماع مع عمادة التعليم الالكتروني في جامعة الملك خالد لإدخال التقييم والاختبارات الالكترونيه كجزء من طرق التعليم في كلية العلوم الطبية التطبيقيه. واعتبرت اللجنه ان توفر معامل للحاسب الالي مزودة باتصال جيد للانترنت ضرورة حيث ستكون متوفره حتى ديسمبر 2014 لاجراء الامتحانات الالكترونيه من خلال الاتصال بشبكات الانترنت. أشارت اللجنه أيضا الى أن برامج التقييم الالكتروني تحتاج الى تطوير وذلك باستشاره من عمادة التعليم الالكتروني. وأضافت بان الامتحانات الالكترونية ستعد منسبقا من قبل عضو هيئة التدريس المسؤول عن المادة حتى يتم تنفيذها وادخالها للنظام بكل سلاسه وفي الوقت المحدد لذلك.

            المرحلة الثالثة/ سبتمبر- ديسمبر 2015

                        النشاطات:

                        المحاضرات الالكترونية المسجلة صوتيا ومرئيا للمحاضرات النظرية والعملية:

تتطلع اللجنه بعون الله الى اتمام الترتيبات للمحاضرات الالكترونيه قبل الاجازه حيث سيتم تحديد قاعه مخصصة لتسجيل المحاضرات النظرية السمعية والمرئية أما المحاضرات العملية فسيتم تجهيز المعامل بالكاميرات ومعدات التسجيل اللازمه لها. كما سيم تخصيص المواد وتوزيعها على اعضاء هيئة التدريس قبل الاجازه حتى يتسنى لهم اعداد هذهـ المواد الدراسية ومعرفة نقاط القوة وتسليمها في وقت مبكر من العطلة حيث سيتم أعطاء التعليمات اللازمه للأعضاء لاعداد المواد الدراسية المنسوبة لهم خلال فترة الاجازه.

​​

تحديثات الموقع/

الصفحه الرئيسيه: تحتوي على جزء من كلمة العميد ونائب العميد والملف الخاص بهم والذي يقومان باعداده شخصيا. أما بالنسبة لأخبار ونشاطات القسم فيقوم رئيس القسم باعداها بالتعاون مع منسق القسم. آخر موعد للتسليم: نهاية شهر أوكتوبر 2014.

القسم الاكاديمي: يحتوي على الاقسام التالية:

لمحة عامه: نبذه عن البرنامج, رسالته ورؤيته.

المناهج الدراسيه: تفاصيل عن المقررات الدراسية بالاضافة الى توصيف المقررات.

أعضاء هيئة التدريس والموظفين: الملف الشخصي الموجز لكل عضو هيئة تدريس وموظف مع صورتهم الشخصية والبريد الالكتروني بالشكل المحدد. الشكل المطلوب محدد في الموقع الالكتروني ولزيارته يرجى اتباع هذا الرابط: http://cams.kku.edu.sa/en/content/340

يتم اعطاء تعليمات الى جميع أعضاء هيئة التدريس لاعداد ملف شخصي موجز بحيث لا يزيد عن 100 كلمة ومزود بصورة شخصية مطابقة لحجم الصورة المستخدمه في جواز السفر بصيغة JPG  تسلم لمنسق القسم. ثم يقوم منسق القسم بترتيبها وتنسيقها في تسلسل هرمي على أساس التعيين والاقدميه ثم يقوم بتسليمه الى لجنة التعليم الالكتروني لتحديث الموقع.

التعليم الطبي المستمر: يقوم رئيس القسم بالتعاون مع منسق القسم على تجهيز تفاصيل اللجنه, خطة العمل وتفاصيل الانشطة لسنة تقويميه كاملة. آخرموعد للتسليم: نهاية شهر ديسمبر 2014.

وحدات الكلية: يقوم رئيس الكلية بالتعاون مع منسق القسم وبعد استشارة عميد الكلية ونائب عميد الكلية على تجهيز وحدة مراقبة الجودة والتطيور الاكاديمي, الملف الشخصي لمسجل القسم ودورهـ ومسؤولياته, و الملف الشخصي للادارة ودورها ومسؤولياتها. آخر موعد للتسليم: نهاية شهر يناير 2015.

الطلاب: سوف يقوم مسجل الكلية ومنسق البرنامج في كل قسم بتجهيز قائمة بالطلاب الحاليين والمحتملين خلال العام مع أرقام التسجيل الخاصة بهم. آخر موعد للتسليم: نهاية شهر فبراير 2015

الأبحاث: تحتاج الى هيكلة قسم لجنة البحث العلمي لأخذ المبادرة في بدء أنشطة الأبحاث العلمية في القسم. سيقوم رئيس القسم بالتعاون مع منسق القسم بوضع تفاصيل الابحاث العلمية المنشورة الخاصة بأقسمائهم للجنة التعليم الالكتروني كوضع قائمة بالابحاث العلمية المنشورة, الابحاث العلمية المقدمة, حضور المؤتمرات, وتنظيم ورش العمل. كما ويجب أن تكون هذهـ المحتويات معده لتحديث الموقع الالكتروني.

                        تفاصيل عن كيفية تنسيق البحث العلمي:

خطة البحث/

            كاملة

            تحت الاجراء

نشر كتاب

نشر بحث علمي/ مراجعة بحث علمي/مقال

حضور مؤتمر

حضور ورشة عمل / ندوات

تنظيم نشاطات

            آخر موعد للتسليم: نهاية شهر ابريل 2015

السيرة الذاتية الالكترونيه على نظام شامل:

يجب على أعضاء هيئة التدريس العاملين في الجامعة منذ العام السابق أو السنوات السابقة أن يكملو سيرتهم الذاتية الكترونيا بنسبة 100% قبل نهاية نوفمبر 2014.  أما بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس الذين انضموا الى طاقم التدريس في هذا العام فيتوجب عليهم اكمال سيرتهم الذاتيه الكترونيا قبل نهاية ديسمبر 2014والذين لم تظهر أسمائهم في نظام شامل فيجب عليهم الاتصال بمسجل القسم لمساعدتهم ضمن الاطار الزمني المحدد.

لن تقبل أي اعذار في اي ظرف من الظروف وستصدر مذكره الى الاعضاء المتخلفين بعد آخر وقت تسليم.