أعضاء هيئة التدريس والموظفين

ملفات أعضاء هيئة التدريس

د. حسين محمد المحيي

            يعمل الدكتور حسين محمد المحيي كأستاذ مساعد في قسم علم الاشعة كما ويشغل منصب نائب عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية ورئيس قسم الاشعة في جامعة الملك خالد فرع أبها. لدى د. حسين 16 سنة خبرة في التعليم هذا وتجدر الاشارة الى أن الدكتور حسين حصل على درجة الماجستير من جامعة Royal Melbourne University of Technology  باستراليا في عام 2012. حضر دكتور حسين 8 برامج تدريبية على مستويات دولية بالاضافة الى 19 ورشة عمل, ندوات وحلقات دراسية على مستويات عالمية. قدم د. حسين 6 أبحاث علمية حازت على جوائز في مؤتمرات وطنية ودولية. كما وقد نشرت له 6 أبحاث علمية في مجلات ذات سمعة عالية حيث وضعت في قائمة الدليل الدولي. يعد د. حسين عضو في عدة لجان على مستوى الجامعة, الكلية والقسم.

Description: C:\Users\mohyeldin\Desktop\Photo_8979.jpg

د. محمد سعد الدين محمد محيي الدين

            يعمل د. محمد سعد الدين كأستاذ مساعد في كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك خالد فرع أبها. حصل د. محمد على الدكتوراة من جامعة المنصورة بمصر وشمل خبراته تقنية الطب النووي,فيزياء التصوير الطبي والحماية من الاشاعات في الاشعة حيث قام بتدرسيها لمدة 5 سنوات في جامعة المنصورة. قام الدكتور محمد بنشر أكثر من 9 أبحاث علمية في مجلات ذات صيت عالي. كما ولدية الكثير من الدورات التدريبية في الحماية من الاشعاع والتصوير الطبي من الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وتجدر الاشارة الى أن دكتور محمد قام بالاشراف على الكثير من الاطروحات في التصوير الطبي وتقنية الطب النووي.

د. محمد آدم محمد

يعمل د. محمد آدم محمد كأستاذ مساعد للتشخيص الطبي بالاشعة الفوق صوتية. عمل الدكتور محمد كأستاذ مساعد في جامعة الازهر الازهري ثم كعضو هيئة تدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك خالد من عام 2012 وحتى الان. يجدر بالذكر أن الدكتور محمد آدم حصل على شهادة الدكتوراة من جامة AAU University Sudan and Lud's SWISS كما وحصل على شهادة الماجستير من Jurei Philadelphia USA بالتعاون مع AAU (PgD) من SUST (Sudan University of Silence and technology). ركز د.محمد في أبحاثه على التشخيص الطبي بالاشعة فوق الصوتية وقد نشر 9 أبحاث علمية بالاضافة الى كتاب في هذا المجال.أشرف د. محمد على 7 طلاب خلال دراستهم للماجستير وطالب خلال دراسته للدكتوراه ويشترك حاليا في 4 أبحاث علمية في مجاله.

 

مصطفى جعفر موسى

            يعمل أستاذ مصطفى جعفر موسى كمنظم للبرنامج في قسم علوم التشخيص الاشعاي. حصل الاستاذ مصطفى جعفر على شهادة الباكلريوس في الاشعة التشخيصية وعلى شهادة الماجستير الاشعة الفوق صوتية للكليتين كما ويعد متخصص في الموجات الفوق صوتية للبطن والموجات الفوق صوتية للحوامل والموجات الدوبلر للاشعة فوق صوتية. تخرج د. مصطفى من Sudan university of science and technology وقام بنشر 4 أبحاث علمية في مجلات دولية. كما وحضر الكثير من ورشات العمل والمؤتمرات في دبي والسودان ولدية خبرة في التدريس والبحث والعمل الاكلينيكي لاكثر من 15 سنة.

أ.سعد الدين محمد علي ابوادريس

            يعمل الأستاذ سعد الدين محمد علي أبو ادريس كمحاضر في كلية العلوم الطبية التطبيقية التابعه لجامعة الملك خالد فرع أبها. عمل كمشرف تقني في معهد تدريب القوى العاملة الصحي بأبها لمدة سنتين ولمدة 3 سنوات في معهد الطب النووي والاحياء الجزئية وعلم الاورام في University Of Gezira, Wad Medani. كما وعمل في Radiation Isotopes Center بقسم العلاج الاشعاعي والطب النووي بالخرطوم, السودان لمدة 4 سنوات. يجدر بالذكر انه حصل على درجة الماجستير في تقنية علوم الطب النووي من Sudan University of Science &Technology , بالسودان. كما ولدية خبرات في اجهزة العالج الاشعاعي مثل linear accelerator and Cobalt60  وأجهزة الطب النووي, كامرة جاما و SPECT. لديه العديد من الدورات عن فوائد الطب النووي السريري التصويري وتقنية العلاج الاشعاعي والحماية من الاشعاعات.

أ.حسن بابكير محمد

            يعمل الاستاذ حسن بابكير محمد كمحاضر في كلية العلوم الطبية التطبيقية التابعة لجامعة الملك خالد فرع أبها وقد عمل سابقا كمحاضر في كلية العلوم الطبية التطبيقية التابعه ل Sudan University of Science and Technology. حصل بتاريخ 3/3/1991 على شهادته في الاشعة السريريه كما وحصل في على شهادة في التعليم بتاريخ 17/5/1992. كما وحصل أ. حسن على شهادته الباكلريوس في التشخيص بالاشعه وذلك بتاريخ 5/2/1997 من Sudan University of Science and Technology. حصل على شهادة حضور دورة دولية للاشعة المغناطيسية والذي انعقد في مستشفى القوات المسلحه بالرياض بتاريخ 28/10/1998. وبتاريخ 16/12/2004 حصل على ماجستير في الاشعة التشخيصية من كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة Sudan University of Science and Technology.

القيلي آدم عبدالقدير يوسف

            حاصل على شهادة الماجستير في التشخيص الطبي لصور الاشعة الفوق صوتية كما وحصل على شهادة باكلريوس علوم بمرتبة الشرف في علم الاشعة من السودان. عمل كرئيس قسم التطوير الاكاديمي والجودة وذلك من سبتمبر 2011 الى اكتوبر 2014 كما ويعمل كمحاضر في قسم علوم الاشعة  بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك خالد فرع أبها منذ عام 2007 وحتى الآن. من عام 1995 الى 1997 عمل كأخصائي تقنية أشعة في El Now teaching hospital بالسودان وعمل من اكتوبر 1999 الى اكتوبر 2004 كأخصائي تصوير بالاشعة الفوق صوتية في المملكة العربية السعودية. كما وعمل كمحاضر وممدير فني في health manpower training Institutes group وذلك من اكتوبر 2004 الى يوليو 2007. الجدير بالذكر أنه قد حضر الكثير من المحاضرات وورشات العمل.

د. سلوى حسين حبيب

حصلت الدكتوره سلوى حسين حبيب على شهادة الماجستير وشهادة الدكتوراة في الفيزياء الحيوية الطبية وتعمل حاليا كمنسقة قسم الاشعة (قسم النساء). تعد د. سلوى باحثة في National institute for Standards and Preventive Expert بمصر كما وقامت برحلة للتدريب العلمي الى المانيا. يجدر بالذكر أن د. سلوى قامت بنشر العديد من الابحاث العلمية كما وحضرت العديد من ورشات العمل والمؤتمرات في داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

 

 

أ.ياسمين خالد

            تعمل أ.ياسمين خالد كمحاضرة في قسم علوم الشعة التابع لكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك خالد وتعمل حاليا كمديرة العيادات لقسم علوم الاشعة في السامر, أبها. تعد أ.ياسمين كخبيرة في مجال العلاج الاشعاعي والبصريات الطبية الحيوية من RUPRECHT-KARLS UNIVERSITY OF HEIDELBERG بألمانيا. كما قد قامت أ. ياسمين بالتدرب على Intensity Modulated Radiation Therapy (IMRT), commissioning of treatment planning systems, treatments with Linear accelerator Elekta Synergy, IMRT Quality assurance (QA) tools, IMRT QA for clinical treatment plans and QA for linear accelerator بشكل عام من جامعة Universitate Klinikum Mannheim RUPRECHT-KARLS UNIVERSITY OF HEIDELBERG بألمانيا. قامت بأجراء 4 أبحاث علمية في مجال التصوير الطبي وأنظمة التخطيط للعلاج الاشعاعي. يجدر بالذكر أن الاستاذه قد حضرت العديد من المؤتمرات الدولية وتقوم حاليا باجراء بحث علمي بالتعاون مع قسم الطلاب.

 

أ.ابتسام عبدالله فضل الملى

            تقوم حاليا بالعمل كمحاضر في قسم تقنية الاشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك خالد. حصلت أ. ابتسام على شهادة الماجستير في التشخيص بالاشعة الفوق صوتية الطبية من السودان. تحمل أ. ابتسام خبرة لأكثر من 10 سنوات في وسائل التصوير الاشعاعي (التصوير الاشعاعي التقليدي, التنظير, تصوير الثدي بالاشعة, التصوير الاشعاعي للأسنان, تصوير الاوعية الدموية,التصوير المقطعي), ولمدة 5 سنوات في الاشعة فوق الصوتية والدوبلر كما ولديها خبرة في التعليم لمدة 4 سنوات. الجدير بالذكر أن أ. ابتسام عبدالله تقوم حاليا بتحضير رسالتها للدكتوراه في وسائل التصوير بالاشعة فوق صوتية.

 

أ.أمل أحمد علي

            تعمدل أ.أمل كمحاضرة في قسم علوم الاشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية التابعه لجامعة الملك خالد. حصلت على شهادة الماجستير في وسائل التشخيص بالاشعة المقطعية واشعة الرنين المغناطيسي من السودان. تحمل خبرة لأكثر من 10 سنوات في وسائل التصوير الاشعاعي (التصوير الاشعاعي التقليدي, التنظير, تصوير الثدي بالاشعة, التصوير الاشعاعي للأسنان, تصوير الاوعية الدموية,التصوير المقطعي, والتصوير بالرنين المغناطيسي) كما ولديها خبرة في التعليم لمدة 8 سنوات في جامعة University of Medical sciences and technology بالسودان وفي المعهد السعودي وجامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية. وقد عملت كرئيسة قسم الاشعه في المعهد السعودي كما ولديها خبرات في الحاسب الآلي.